عن الصندوق العالمي العالمي لمكافحة الإيدز والدرن والملاريا (GFATM)

يعد الصندوق العالمي لمكافحة الإيدز والدرن والملاريا أكبـر منظمة ممولة للحكومات والمجتمع المدني في إقليم الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في مجال مكافحة فيروس نقص المناعة البشري والدرن والملاريا.
منذ عام 2002 ، عمل الصندوق العالمي على تطوير برامج تمويل شملت 14 دولة من دول الإقليم وهي : الجزائر و جيبوتي و مصر و إريتريا و العراق والأردن و موريتانيا و المغرب و الصومال و جنوب السودان و سوريا و تونس و اليمن و فلسطين.

*مرفقمبادرةCRG

http://crg_update<_final_french_المنصة الإقليمية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا MENA)), والمستضافة من قبل الإئتلاف العالمي للإستعداد للعلاج لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا (ITPC-MENA), هي واحدة من ست منصات إقليمية مكونة من المجتمع المدني بدعم من الصندوق العالمي لمكافحة الإيدز و الدرن و الملاريا (GFATM).

  • تهدف المنصات الإقليمية إلى تعزيز مشاركة المجتمع المدني والمجتمعات المحلية بشكل فعال في سياسات مكافحة الإيدز والسل والملاريا والمساهمة في وضع وتنفيذ وكذلك الإشراف على برامج الصندوق العالمي عى الصعيد الوطني.
  • كما تهدف المنصات الإقليمية لزيادة فرص الحصول على المعلومات المتعلقة بسيرعمليات الصندوق العالمي، وكذلك تحسين الوصول إلى وتنسيق سبل متنوعة للمساعدة التقنية لصالح المجتمع المدني والمجتمعات المحلية على الصعيد الوطني.

آليةعمل منصة؟

نعمل من خلال المنصة على تحديد احتياجات المساعدة التقنية الخاصة بالمجتمع المدني و المجموعات المجتمعية، وإنشاء قنوات اتصال فعالة مع مقدمي المساعدة التقنية من أجل تحقيق الفعالية المثلى والقصوى، وأيضا لتعزيز المبادرات الاستراتيجية لبناء القدرات. وذلك لضمان المشاركة الفعالة من المجتمع المدني والمجموعات المجتمعية في عمليات الصندوق العالمي.

نعمل أيضا على توليد السبل المعرفية من خلال البحوث وبرامج التدريب ونشر المواد الإعلامية ذات الصلة مثل أفضل الممارسات والمبادئ التوجيهية ; إلى جانب ترجمتها إلى اللغات المحلية المستخدمة في المنطقة.

الإئتلاف العالمي للإستعداد للعلاج منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ـ ITPC-MENA:

ITPC-MENA هي شبكة إقليمية من النشطاء، والناس الذين يعيشون مع فيروس نقص المناعة البشري والمدافعين عنهم من أجل الوصول إلى العلاج والرعاية والوقاية من الإيدز. وتتركز عملياتنا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا (MENA).

ويقع مقرنا الإقليمي في مراكش (المغرب) يتكون فريق عملنا من خبراء مع معرفة واسعة وفهم للقضايا المتعلقة بوسائل الوقاية والعلاج من فيروس نقص المناعة البشري، في علاقته بخصوصية منطقة الشرق الأوسط و شمال أفريقيا. تعمل ITPC-MENA بشراكة مع المنظمات الوطنية والإقليمية والدولية. وكجزء من هذا المشروع، تعمل ITPC بشكل وثيق مع الصندوق العالمي ومنصات إقليمية أخرى في جميع أنحاء العالم.

الاتصال بنا:  المنصة الإقليمية مينا، 158 شارع عبد الكريم الخطابي، كيليز، مراكش 40000، المغرب. هاتف:212524423355+

 regional.plateform@itpcmena.org

http://ww.itpcmena.org

 http://platform_regional_presentation_french>pdf_diff

Posted by zakaria